a7la-7ekaya


أهلا وسهلا بك إلى منتديات ثرثره تآيم .
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةالبوابةالتسجيلأحدث الصوردخولتسجيل دخول الأعضاء

كلمة الاداره
كلمة الإداره : اهلين وسهلين اعضاء منتدى ثرثره تايم منورين
لا يعذب بالنار إلا رب النار (حكم إستعمال صاعق الناموس) Collapse_tcat
المواضيع المضافه مؤخراً
الموضوع
تاريخ ارسال المشاركة
بواسطة
الجمعة ديسمبر 26, 2014 12:57 am
الإثنين أكتوبر 21, 2013 5:46 pm
الإثنين أكتوبر 21, 2013 5:45 pm
الإثنين أكتوبر 21, 2013 5:43 pm
الجمعة أكتوبر 18, 2013 12:48 pm
الجمعة أكتوبر 18, 2013 12:44 pm
الجمعة أكتوبر 11, 2013 3:26 pm
الجمعة أكتوبر 11, 2013 3:15 pm
الجمعة أكتوبر 11, 2013 2:54 pm
الخميس فبراير 14, 2013 1:54 pm



منتديات ثرثره تآيم  :: نجم الأقسام العامه :: «۩۞۩- وذكــّر -۩۞۩» ..!

 
شاطر
بيانات كاتب الموضوع
لا يعذب بالنار إلا رب النار (حكم إستعمال صاعق الناموس)
كاتب الموضوعرسالة
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

" عضـو جديد "

الرتبه:
لا يعذب بالنار إلا رب النار (حكم إستعمال صاعق الناموس) WaHaM
الصورة الرمزية
 
مسلم

البيانات
تَـآريـخَ تَسجِيلـي : : 21/11/2011
مُشــآركـــآآتي : : 21
 
 

 

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

 

موضوع: لا يعذب بالنار إلا رب النار (حكم إستعمال صاعق الناموس) لا يعذب بالنار إلا رب النار (حكم إستعمال صاعق الناموس) Emptyالإثنين نوفمبر 21, 2011 8:05 am






فتوى للشيخ بن جبرين


السؤال: س71

حديث: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ما صحة هذا الحديث، وهل يصح استخدام لمبة صعق الناموس، وهل تدخل في الحديث؟


الجواب:-


الحديث رواه البخاري في كتاب الجهاد [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] وكذا رواه أبو داود [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] والترمذي [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] والإمام أحمد [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] وغيرهم، وفيه أن النبي -صلى الله عليه وسلم- بعث سرية وقال لهم: [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] ثم قال بعد ذلك إني أمرتكما بإحراق فلان وفلان، والنار لا يعذب بها إلا رب النار، فإن وجدتموهما فاقتلوهما .

ومع ذلك فقد روي عن بعض الصحابة أنهم أحرقوا من يعمل عمل قوم لوط نظرا
لبشاعة هذا العمل، وعن علي -رضي الله عنه- أنه أحرق الغلاة الذي اتخذوه
إلها من دون الله، ولعله فعله من شدة غضبه وغرابة فعلهم، فأما آلة صعق
الناموسة فلا بأس باستعمالها؛ وذلك لأنه لا يوجد حيلة لإبادته سوى هذه
الآلة، وأيضا فليس أهلها هم الذي يقذفون الناموس فيها بل هو الذي يزج بنفسه
فيها، كالفراش الذي يلقي نفسه في النار التي توقد في الصحراء .

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] 101

فتوى للشيخ بن عثيمين


السؤال:


هذه رسالة من السائلة هـ م من الدمام تقول في سؤالها
في أيامنا هذه شاع استعمال مصائد الحشرات وخاصة الذباب ومن هذه المصائد
نوع كهربائي يستعمل في المنازل وفي المحلات التجارية وغيرها وهي عبارة عن
نور أزرق يجذب الحشرات إليه يحيط به أسياخ حديدية ناقلة للكهرباء بحيث إذا
وقعت عليها الحشرات قتلها التيار الكهربائي المار بها وقد سمعت من بعض
الناس من يقول إنه لا يجوز استعمالها لأنه لا يعذب بالنار إلا الله وحده
فهل يدخل هذا في ذلك وما الحكم فيه؟.

الجواب :


نقول إن هذه المصائد لا ينبغي استعمالها إلا إذا دعت الحاجة إلى ذلك مثل أن
يكثر الذباب حتى يؤذي أو يكثر البعوض أو غيرهما من الحشرات المؤذية فإذا
كثرت فإنه لا بأس باستعمال هذا الشيء وليس هذا من باب التعذيب بالنار لأن
موت الحشرة بهذه المصيدة إنما يكون بطريق الصعق وليس بطريق الاحتراق بدليل
أنك لو أدخلت إلى هذه الأشرطة خرقة أو قرطاسة فإنها لا تعلق ولا تحترق
ولكنها صدمة كهربائية تؤدي إلى قتلها فليس هذا من باب التعذيب بالنار ثم
إنه ينبغي أن نعرف أنه ليس استعمال النار محرماً في كل حال بل إنما يكون
إذا قصد به التعذيب يعني أن يعذب الإنسان الحيوان بالنار هذا هو المحرم
وأما إذا قصد إتلاف المؤذي ولا طريق إلى إتلافه إلا بالإحراق فإن هذا لا
يعد تعذيباً بالنار بل إنما هو قتل بالنار ففرق بين التعذيب الذي يقصد به
إيلام الحيوان والعنت عليه والمشقة وبين إتلاف الحيوان بطريق لا نتوصل إليه
إلا بالنار ولهذا في قصة نبي من الأنبياء أنه لسعته نملة فأمر أن تحرق
قرية النمل كلها فأوحى الله إليه هلا نملة واحدة يعني هلا أحرقت نملة واحدة
وهذا دليل على أنه إذا لم نتوصل إلى الخلاص من أذية بعض الحيوان إلا
بالنار فإن ذلك لا بأس به وها هو الجراد يؤخذ ويشوى بالنار ويؤكل كما جاء
ذلك عن السلف ولا ريب أن شيه بالنار هو إتلاف له عن طريق النار والذي لا
يحرق بالنار أي لا يشوى بها هو يغمس في الماء الذي يغلي حتى ينضج ويؤكل
فالمهم أنه يجب علينا أن نعرف الفرق بين كوننا لا نتوصل إلى دفع أذية
الحشرة أو الحيوان إلا بالنار أو لا نتوصل إلى الانتفاع به إلا عن طريق
النار كما في شي الجراد وغمسه بالماء الحار وبين أن نتخذ النار وسيلة تعذيب
لهذا الحيوان والمحرم إنما هو تعذيب الحيوان بالنار لا الوصول إلا الغاية
منه أو التخلص منه عن طريق النار إذا كان لا يمكن التوصل إلا بها.

(( نور على الدرب )).

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]















 الموضوع الأصلي : لا يعذب بالنار إلا رب النار (حكم إستعمال صاعق الناموس) //   المصدر : منتديات ثرثرة Trtrhتايم // الكاتب: مسلم



مسلم ; توقيع العضو




المعلومات
الكاتب:
اللقب:

" عضـو جديد "

الرتبه:
لا يعذب بالنار إلا رب النار (حكم إستعمال صاعق الناموس) WaHaM
الصورة الرمزية
 
King Sameh

البيانات
تَـآريـخَ تَسجِيلـي : : 17/11/2011
مُشــآركـــآآتي : : 20
 
 

 

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

 

موضوع: رد: لا يعذب بالنار إلا رب النار (حكم إستعمال صاعق الناموس) لا يعذب بالنار إلا رب النار (حكم إستعمال صاعق الناموس) Emptyالإثنين نوفمبر 21, 2011 9:08 am






جزاك لله خيرا















 الموضوع الأصلي : لا يعذب بالنار إلا رب النار (حكم إستعمال صاعق الناموس) //   المصدر : منتديات ثرثرة Trtrhتايم // الكاتب: King Sameh



King Sameh ; توقيع العضو




المعلومات
الكاتب:
اللقب:

" مـرآقبه العـآمه "

الرتبه:
الصورة الرمزية
 
عذآب

البيانات
تَـآريـخَ تَسجِيلـي : : 17/12/2010
مُشــآركـــآآتي : : 565
إقـآآمتي : : جِــدهَ .
انثى
 
 

 

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

 

موضوع: رد: لا يعذب بالنار إلا رب النار (حكم إستعمال صاعق الناموس) لا يعذب بالنار إلا رب النار (حكم إستعمال صاعق الناموس) Emptyالإثنين نوفمبر 21, 2011 9:19 am






[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]















 الموضوع الأصلي : لا يعذب بالنار إلا رب النار (حكم إستعمال صاعق الناموس) //   المصدر : منتديات ثرثرة Trtrhتايم // الكاتب: عذآب



عذآب ; توقيع العضو




المعلومات
الكاتب:
اللقب:

" عضـو هــآم "

الرتبه:
لا يعذب بالنار إلا رب النار (حكم إستعمال صاعق الناموس) 132871816622
الصورة الرمزية
 
مسايا MASsAYA

البيانات
تَـآريـخَ تَسجِيلـي : : 19/02/2011
مُشــآركـــآآتي : : 1096
ذكر
 
 

 

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

 

موضوع: رد: لا يعذب بالنار إلا رب النار (حكم إستعمال صاعق الناموس) لا يعذب بالنار إلا رب النار (حكم إستعمال صاعق الناموس) Emptyالجمعة يناير 06, 2012 8:57 am






موضوع رائـــــــgoodــــــــع والى الامام يَ آلْغَلاَ ..!















 الموضوع الأصلي : لا يعذب بالنار إلا رب النار (حكم إستعمال صاعق الناموس) //   المصدر : منتديات ثرثرة Trtrhتايم // الكاتب: مسايا MASsAYA



مسايا MASsAYA ; توقيع العضو




لا يعذب بالنار إلا رب النار (حكم إستعمال صاعق الناموس)

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

مواضيع مماثلة

-
» مجهول يطلق النار على محل تجاري بتبوك


الكلمات الدليلية (Tags)
لا يوجد


الــرد الســـريـع
..

هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة
الرد السريع

خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
لا يعذب بالنار إلا رب النار (حكم إستعمال صاعق الناموس) , لا يعذب بالنار إلا رب النار (حكم إستعمال صاعق الناموس) , لا يعذب بالنار إلا رب النار (حكم إستعمال صاعق الناموس) ,لا يعذب بالنار إلا رب النار (حكم إستعمال صاعق الناموس) ,لا يعذب بالنار إلا رب النار (حكم إستعمال صاعق الناموس) , لا يعذب بالنار إلا رب النار (حكم إستعمال صاعق الناموس)
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ لا يعذب بالنار إلا رب النار (حكم إستعمال صاعق الناموس) ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
>




مواضيع ذات صلة


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2012 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved
جميع مافي الموقع من أفكاري ومجهودي ولا أسمح ابدا بالسرقة او الاقتباس او ما شابه !
لا يعذب بالنار إلا رب النار (حكم إستعمال صاعق الناموس) Cron